Licensed by: Ministry of Education - Higher Education Affairs  |  مرخصة من: وزارة التربية والتعليم - شؤون التعليم العالي

قدم الآن

او قم بارسال السيرة الذاتية الى
careers@cuca.ae أو hr@cuca.ae

الفرص الوظيفية

مرحبا بك في كلية المدينة الجامعية بعجمان . كجزء من مجتمعنا ، سوف تتمتع بمزايا رائعة و تشكل دورا أساسيا في تطوير الأجيال القادمة من الطلبة في مجتمع متنوع الثقافات مكون من أعضاء هيئة التدريس ، الإداريون و الموظفين المثابرون . نحن نقدم بيئة ترحيبية حيث كل فرد من أفرادنا يمكنه تحقيق جميع طموحاته . يعد موظفونا جزءًا أساسيًا مما يجعل هذه المؤسسة مميزة للغاية، مما يساعدنا على فتح آفاق جديدة و استمرار السعي للتفوق.

اطلع على الوظائف الشاغرة الحالية:

مناصب أعضاء هيئة التدريس
حاصل على درجة الدكتوراه في القانون الإداري والدستوري

الوصف الوظيفي:

  • الحد أدنى للخبرة 3 سنوات بعد الدكنوراه
  • دكتوراه مع حد أدنى للمستوى الأكاديمي كأستاذ مساعد/ أستاذ مشارك
  • خبرة تدريس  للمراحل الجامعية و الدراسات عليا باللغتين العربية و النجليزية
  • إعداد المحاضرات وتقديمها للطلاب.
  • المشاركة في إعداد وتنفيذ خطط القسم الأكاديمية.
  • رصد القضايا والاهتمامات المتعلقة بشؤون الطلاب وتوجيه الأنشطة لتحسين عملية التعلم داخل القسم.
  • التنسيق مع رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس الآخرين لتحسين المشاريع البحثية التي تقدمها الكلية
  • متابعة تقييم وضمان جودة البرامج الأكاديمية داخل القسم
  • الامتثال لإجراءات التدقيق وضمان الجودة وإدارة المخاطر على الصعيدين الداخلي والخارجي للمحافظة على تقديم مستوى متميز من الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب
  • إعداد ملف دقيق وصحيح للمنهج الإلكتروني لجميع المساقات المكلف بها.
  • المشاركة في مختلف المشاريع التي تخدم المجتمع
  • القدرة على العمل حسب الجدول الزمني، تغطية البرامج الصباحية و المسائية
  • وجود خبرة سابقة في تدريس مساقات القانون
  • وجود خبرة سابقة في تصميم و تطوير المساقات/ المناهج
  • تقديم المشورة/ توجيه الطلاب
  • تأدية الواجبات الإدارية على النحو المطلوب
المهارات:
  • على المتقدم أن يكون قادر على التحدث باللغتين العربية و الإنجليزية
  • يجب على المتقدم أن يكون حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة معتمدة ذات صلة بما سبق
  • إثبات القدرة على دمج تكنولوجيا الحاسب الآلي في المناهج الدراسية
  • القدرة على تطوير و تقديم مساقات قصيرة باحتراف
الوصف الوظيفي:
  • القادره على التحدث باللغتين العربية و الإنجليزية
  • حاصل على شهادة ( بكالوريوس/ ماجيسير أو دكتوراه) في تخصص الدراسات الاجتماعية
  • قيادة، إدارة و تطوير القسم لضمان تحقيق أعلى معايير التميز الممكنة في جميع الأنشطة
  • أن يكون مسؤولا عن وضع الاستراتيجية الأكاديمية للقسم و النهوض به بما يتماشى مع رؤية الكلية و رسالتها
  • تطوير و الحفاظ على الهياكل المناسبة للإدارة، الاستشارات، صنع القرار و التواصل مع أعضاء هيئة التدريس و الطلاب.
  • أن يكون عضو نشط في الكلية و المساهمة في القيادة و الإدارة الشاملة.
  • ضمان أفضل نتائج التعلم الممكنة للطلاب من خلال التدريس و التقييم
  • ضمان التقيد بأنظمة و إجراءات التقييم الخاصة بوازرة التربية و التعليم
  • خلق بيئة بحث ديناميكية لكل من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب
  • خلق فرص جديدة لنشاط نقل المعرفة من أجل استكشاف مجالات جديدة لاستراتيجيات التدريس
  • خلق نموذج لثقافة التميز، التعاون و الاحترام داخل و خارج القسم
  • الالتزام بالسياسات والإجراءات الأكاديمية والإدارية للكلية
المهارات:
  • يجب على المتقدم أن يكون حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة معتمدة ذات صلة بما سبق
  • إثبات القدرة على دمج تكنولوجيا الحاسب الآلي في المناهج الدراسية
  • القدرة على تطوير و تقديم مساقات قصيرة باحتراف
التوصيف الوظيفي
  • تحقيق أهداف الكلية المتعلقة بتسجيل الطلاب بما في ذلك توجيههم، ومتابعة تقدمهم وإجراء الاختبارات.
  • وضع تصميم المقرر التعليمي وتحديد الحاجة لمراجعة المنهج بشكل دوري
  • المشاركة في إعداد وتنفيذ خطط القسم الأكاديمية.
  • رصد القضايا والاهتمامات المتعلقة بشؤون الطلاب وتوجيه الأنشطة لتحسين عملية التعلم داخل القسم.
  • وضع بنية ملائمة لسير عمليات الإدارة، والاستشارات، وصنع القرار، والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب
  • إدارة سجلات نتائج وإنجازات الطلاب والاحتفاظ بها.
  • مساعدة الطلاب في البحث وخلال فترات التدريب.
  • الإشراف على تقديم النصح الأكاديمي للطلاب بشأن برامج القسم.
  • إدارة استخدام المعامل العملية والمساعدة في ذلك.
  • المشاركة في المهام الإدارية داخل القسم
  • اقتراح وتنفيذ سياسات لتعزيز الأنشطة البحثية داخل القسم ورفع مستوى التطور الأكاديمي
  • التنسيق مع رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس الآخرين لتحسين المشاريع البحثية المقدمة من الكلية
  • متابعة تقييم وضمان جودة البرامج الأكاديمية داخل القسم
  • ضمان توفير بيئة آمنة وصحية وخالية من المخاطر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وضمان الامتثال الكامل لمعايير الصحة والسلامة.
  • التأكد من صيانة معدات الكلية الموجودة في حوزة القسم على النحو الملائم كما هو مطلوب
  • التأكد من تنفيذ جميع الأنشطة وفقًا لأعلى المعايير الممكنة وتوثيق إجراءات التقييم والرصد المطلوبة بشكل صحيح لضمان الامتثال والتحسين، وتشمل هذه الإجراءات التدريس والبحث وإدارة جميع الموارد
  • الامتثال لإجراءات التدقيق وضمان الجودة وإدارة المخاطر على الصعيدين الداخلي والخارجي للمحافظة على تقديم مستوى متميز من الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب
  • إعداد ملف دقيق وصحيح للمنهج الإلكتروني لجميع المساقات المكلف بها.
  • المشاركة في مختلف المشاريع التي تخدم المجتمع
  • المشاركة في عملية الاعتماد وإعداد الوثائق للبرامج الأكاديمية ذات الصلة

 

المتطلبات
  • أن تكون اللغة العربية لغته الأم
  • خبرة 3 سنوات على الأقل بعد الحصول على الدكتوراة
  • حاصل على الدكتوراة بمستوى لا يقل عن أستاذ مساعد أو أستاذ مشارك.
  • خبرة ذات صلة في التدريس للمراحل الجامعية والدراسات العليا باللغتين العربية والإنجليزية
  • على استعداد للانتقال للعيش في الإمارات العربية المتحدة.
  • يفضل الحاصلين على شهادة دكتوراة معتمدة في الإمارات العربية المتحدة.
  • قادر على العمل وفقًا لجدول، وتغطية البرامج الصباحية والمسائية.
  • تدريس المساقات المخصصة لطلاب المراحل الجامعية والدراسات العليا من خلال استخدام منهاج التعليم المختلط.
  • يشترط وجود خبرة سابقة في تدريس مساقات إدارة الموارد البشرية.
  • خبرة سابقة في تصميم المساقات/ المناهج التعليمية.
  • تقديم المشورة/ الإرشاد للطلاب.
  • القيام بالمهام الإدارية على النحو المطلوب.
التوصيف الوظيفي
  • إعداد المحاضرات وتقديمها للطلاب.
  • مساعدة الطلاب في البحث وخلال فترات التدريب.
  • وضع تصميم المقرر وتحديد الحاجة لمراجعة المنهج بشكل دوري
  • وضع درجات العمل المقيّم
  • إدارة سجلات نتائج وإنجازات الطلاب والاحتفاظ بها.
  • حضور الاجتماعات المقررة لضمان التكافؤ بين الإدارات.
  • الاضطلاع بالمشروعات البحثية
  • تقديم وعرض الأبحاث في المؤتمرات
  • المشاركة في المهام الإدارية داخل القسم
  • الإعداد والتخطيط للمحاضرات/ الندوات
  • حضور الاجتماعات عند الضرورة
  • القيام بالمهام الأخرى ذات الصلة على النحو المطلوب.

 

المهارات
  • ينبغي أن يكون متحدثًا للعربية.
  • مهارات كتابة ممتازة
  • إجادة اللغة الإنجليزية.
التوصيف الوظيفي

تتطلع كلية المدينة الجامعية في عجمان إلى تعيين أساتذة مقيمين لتدريس “ماجستير القانون باللغة العربية”

  • إعداد المحاضرات وتقديمها للطلاب.
  • المشاركة في إعداد وتنفيذ خطط القسم الأكاديمية.
  • رصد القضايا والاهتمامات المتعلقة بشؤون الطلاب وتوجيه الأنشطة لتحسين عملية التعلم داخل القسم.
  • التنسيق مع رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس الآخرين لتحسين المشاريع البحثية التي تقدمها الكلية
  • متابعة تقييم وضمان جودة البرامج الأكاديمية داخل القسم
  • ضمان توفير بيئة آمنة وصحية وخالية من المخاطر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وضمان الامتثال الكامل لمعايير الصحة والسلامة.
  • التأكد من صيانة معدات الكلية الموجودة في حوزة القسم على النحو الملائم كما هو مطلوب
  • التأكد من تنفيذ جميع الأنشطة وفقًا لأعلى المعايير الممكنة وتوثيق إجراءات التقييم والرصد المطلوبة بشكل صحيح لضمان الامتثال والتحسين، وتشمل هذه الإجراءات التدريس والبحث وإدارة جميع الموارد
  • الامتثال لإجراءات التدقيق وضمان الجودة وإدارة المخاطر على الصعيدين الداخلي والخارجي للمحافظة على تقديم مستوى متميز من الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب
  • إعداد ملف دقيق وصحيح للمنهج الإلكتروني لجميع المساقات المكلف بها.
  • المشاركة في مختلف المشاريع التي تخدم المجتمع

 

المهارات
  • ينبغي أن يكون متحدثًا للعربية.
  • يفضل أن يكون حاصلًا على درجة الدكتوراة في قانون المرافعات.
  • المشاركة في عملية الاعتماد وإعداد الوثائق للبرامج الأكاديمية ذات الصلة
  • حضور الاجتماعات عند الضرورة، والقيام بالمهام الأخرى المطلوبة.
التوصيف الوظيفي

تقبل كلية المدينة الجامعية بعجمان طلبات أعضاء هيئة التدريس الإكلينيكيين برتبة أستاذ مساعد أو مشارك أو دكتور جامعي. سيتم تحديد الدرجة والمسار تبعًا لخبرة المرشح ومؤهلاته.

نبحث عن أطباء مهرة يتمتعون بالمهارات والقدرات اللازمة والاهتمام بتعليم وتدريب مجموعة من الطلاب الموهوبين بشكل استثنائي في بيئة جامعية تذخر بالابتكار وتسعى للريادة في تحويل وجه الرعاية الصحية.

يجب أن يكون المرشحون المؤهلون حاصلين على الماجستير والدكتوراة أو ما يعادلها مع خبرة تدريس ما بعد الدكتوراة لا تقل عن 5 سنوات في الموضوع ذي الصلة المذكور أدناه. نحن نبحث على وجه التحديد عن أطباء الأسنان المتخصصين لتدريس الطلاب الأجانب في عيادات الأسنان ومختبرات المحاكاة لدينا.

تشمل المسؤوليات تعليم وتوجيه الطلاب في برنامج طب الأسنان (DDS) الذي يقدم منهجًا متكاملًا في العلوم الأساسية. الكلية بصدد تعزيز التعليم القوي الذي يشمل عدة مجالات مهنية، والتعريف بكيفية رعاية المرضى في فروع طب الأسنان والصيدلة. تقديم الرعاية المستندة إلى الدليل جزء لا يتجزأ من جميع برامجنا تستخدم منتدياتنا التعليمية متعددة التخصصات تحليلات الحالة في الإعدادات القائمة على الفريق. يتم التدريب الإكينيكي في كلية طب الأسنان

التوصيف الوظيفي
  • تعليم الطلاب ممارسة الصيدلة في الظروف النظرية والعملية
  • إرشاد الطلاب، واقتراح خدمات المجتمع والخدمات المهنية على الطلاب وتشجيعهم على ممارستها
  • تطوير ظروف الممارسة السريرية بما يدعم أنشطة التدريس التجريبية
  • إعداد وتقديم وتقييم العلوم الصحية السريرية في المناهج الجامعية والدراسات العليا على النحو المطلوب
  • إرشاد الطلاب المكلف بأن يكون مرشدًا لهم
  • الاضطلاع بكفاءة بالمسؤوليات الإدارية بما في ذلك تنسيق وحدات التعلم والمشاركة في هياكل إدارة الكلية
  • الامتثال للتشريعات القانونية وقواعد ومتطلبات القسم بما يعزز سلامته وسلامة طلابه
  • تنفيذ ما هو أفضل لمصلحة كلية المدينة الجامعية في عجمان في جميع الأوقات، مما يعزز سمعة الكلية في كل من التدريس والبحث في مجال الصيدلة
  • تجسيد روح تعاونية في جميع جوانب الممارسة الأكاديمية
  • القيام بالواجبات الأخرى التي قد تكون مطلوبة من وقت لآخر
  • المساعدة في وضع وتنفيذ الاستراتيجية الخاصة ببحوث الصيدلة في كلية الصيدلة
  • تنفيذ الخدمات التي تركز على المريض عند تقديم الرعاية الصيدلانية
  • المشاركة في تعليم الرعاية الصيدلانية لمقدمي الرعاية الصحية
  • تطوير وتنفيذ والمحافظة على تجارب الممارسة الصيدلانية المتقدمة (APPE)
  • إجراء تجارب الممارسة الصيدلية التمهيدية (IPPE) في الرعاية الإسعافية
  • تحليل ومراجعة أداء الطلاب على أساس الكفاءات في برنامج التعليم التجريبي
  • المشاركة في التدريس التعليمي حسب توجيهات رئيس القسم
المناصب الإدارية
التوصيف الوظيفي
  • إدارة تصميم جميع المشاريع الحالية والقادمة، والتنفيذ والتطبيق والإنجاز في الوقت المحدد.
  • إدارة أعمال الصيانة المدنية، وأعمال الكهرباء والميكانيكا والسباكة، وصيانة التكييفات بالتعاون مع الفريق الهندسي.
  • الإشراف على جميع الإدارات الفرعية مثل الهندسة، والمشتريات، والأمن، وأعمال الخدمات والنظافة، وأسطول السيارات، والعلاقات العامة، والمخازن.
  • تعتبر الدراية بجميع وظائف الموارد البشرية ميزة إضافية.
  • الإشراف على نظام الإصلاحات ومراقبة أداء النظام
  • التأكد من وجود مخزون كاف من قطع الغيار وطلب البنود اللازمة حسب الضرورة
  • إجراء التعاقدات لأعمال تنسيق الحدائق
  • الإشراف على فريق فنيي الصيانة
  • تنفيذ عمليات فحص المعدات وسياسات تدوين السجلات
  • التنسيق مع مدير مشاريع التشييد الكبري لتنفيذ مشاريع البناء الجديدة
  • ضمان الامتثال لجميع بروتوكولات السلامة والأمن

 

المهارات

معرفة جميع النواحي التقنية لإدارة الحرم الجامعي، ومهارات القيادة الممتازة، وصنع القرار.

التوصيف الوظيفي
  • العمل مع رئيس قسم الموارد البشرية لتخطيط عمليات التوظيف
  • قيادة الفريق المسؤول عن وضع خطة التوظيف وإجراء المقابلات لجميع الوظائف الشاغرة.
  • ملء المناصب الشاغرة بكفاءة وفعالية.
  • إجراء متابعة منتظمة مع المديرين لتحديد مدى فعالية خطط التوظيف وكفاءة تنفيذها.
  • وضع قائمة بالمرشحين المحتملين المؤهلين لملء المناصب الشاغرة مسبقًا قبل احتياج الكلية لذلك.
  • البحث والتوصية بمصادر جديدة لتعيين المرشحين بالطرق الفعالة و الغير فعاله
  • بناء شبكات للعثور على المرشحين مؤهلين غير فعاليين
  • نشر إعلانات بالوظائف الشاغرة عبر الإنترنت، والإعلانات المبوبة في الصحف، والإعلان لدى المنظمات المعنية، وفي أماكن أخرى مناسبة
  • استخدام الإنترنت للتعيين والتوظيف.
  • نشر إعلانات الوظائف المتاحة على صفحات الإنترنت المناسبة.
  • تطوير قسم التوظيف على الموقع الإلكتروني للمساعدة في عمليات التوظيف.
  • البحث عن طرق جديدة لاستخدام الإنترنت للتعيين والتوظيف.
  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وشبكات التواصل المهني للعثور على المصادر المحتملة.
  • مراجعة بيانات المتقدمين لتقييم ما إذا كانوا يتمتعون بالمهارات اللازمة لشغل الوظيفة.
  • إجراءالمقابلات الأولية
  • الاحتفاظ بجميع البيانات المتعلقة بالمتقدمين والمقابلات في نظام معلومات الموارد البشرية (HRIS)
  • المساعدة في التحقق من الجهات المرجعية والتحقق من خلفية المتقدم لشغل الوظيفة المحتملة
  • المساعدة في إجراء المقابلات واختيار الموظفين في موقع العمل
  • المساعدة في إعداد حزم عروض العمل وإرسالها.
  • المساعدة في إعداد وإرسال حزمة التعريف بالعمل للموظفين الجدد
  • أداء أي واجبات أخرى يكلف بها.
  • إقامة علاقات عمل طيبة مع الأقسام والموظفين الآخرين
  • أداء أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير الموارد البشرية
  • حضور الاجتماعات عند الضرورة، والقيام بالمهام الأخرى المطلوبة.

 

المهارات
  • حصيلة جيدة من مهارات التواصل- باللغتين العربية والإنجليزية
  • الجتهاد في العمل
  • القدرة على الترجمة- من العربية إلى الإنجليزية وبالعكس
  • أن يكون حاصلًا على المؤهلات المطلوبة.
  • خبرة طويلة في مجال اختيار وتعيين الموظفين
  • مهارات واضحة في إدارة الوقت والتنظيم وقدرة مثبتة على التخطيط الجيد.
  • الإلمام باستخدام الحاسب الآلي.
  • خبرة سابقة حديثة في هذا المجال.
  • مهارات ممتازة في العلاقات الشخصية والتواصل.
التوصيف الوظيفي
  • مساعدة الموظفين والطلاب في العثور على الكتب والمواد التي يحتاجونها والاطلاع عليها.
  • مساعدة الطلاب والموظفين في استخدام قواعد البيانات المرجعية
  • تشغيل جميع أجهزة الكمبيوتر والطابعات والبرامج الموجودة في المكتبة / مركز الوسائط
  • القيام بعدد من الأعمال المكتبية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر معالجة وصيانة وسائط المكتبات، إدخال السجلات والملفات، الحفاظ على الجداول الزمنية، وتجميع الحزم والمواد للطلاب وغيرها.
  • المساعدة في إجراء عمليات جرد دورية لمجموعات الكتب والمواد والبرامج والمعدات حسب ما يطلب منه، المشاركة في طلب اللوازم والمعدات والاحتفاظ بها، وتخزين المواد والتخلص منها وفقًا للإجراءات القياسية.
  • المساعدة في الحفاظ على مظهر المكتبة وسهولة استخدامها.
  • تقييم نظام وترتيب الكتب والمواد والدوريات والصحف على الأرفف والمحافظة على هذا النظام، وسحب وتوجيه المواد التي تحتاج إلى إصلاح أو ربط أو التخلص منها.
  • الإشراف على المكتبة ومعمل الحاسب الآلي، إذا دعت الحاجة.
  • حضور الاجتماعات عند الضرورة، والقيام بالمهام الأخرى المطلوبة.

 

المهارات
  • حصيلة جيدة من مهارات التواصل- باللغتين العربية والإنجليزية
  • الاجتهاد في العمل
  • القدرة على الترجمة- من العربية إلى الإنجليزية وبالعكس
التوصيف الوظيفي
  • وضع إجراءات لضمان دقة السجلات الأكاديمية للطلاب وموافقتها لمعايير الجامعة.
  • تسليم تقارير دقيقة بدرجات الطلاب إلى أقسام الجامعة المختلفة في المواعيد المحددة، واعتماد اختبارات القبول/ درجات القبول، وتفعيل السياسات والإجراءات الأكاديمية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأولياء الأمور.
  • إجراء تقارير التدقيق وغيرها من عمليات التحقق من ضمان الجودة لضمان دقة سجلات الطلاب والتي تشمل مراجعة الساعات المعتمدة، والرسوم، ورفع التقارير إلى القائم بالتسجيل.
  • ضمان أمان وحماية السجلات من التلف والاستخدام غير المصرح به.
  • إدارة عملية جمع رسوم الشهادات، بما في ذلك مراقبة الوثائق، وتقديم التدريب، وتفعيل الإجراءات
  • إعداد تقارير ببيانات التسجيل ،CHEDS وغيرها والمساعدة في حل المشاكل المتعلقة باختلاف البيانات الناتجة عن النظام.
  • الإشراف على خدمات التسجيل من خلال وضع وتوثيق السياسات والإجراءات، وتنفيذ الأنظمة والتأكد من تفعيلها بكفاءة؛ لضمان تطبيق السياسات والإجراءات الأكاديمية والحفاظ على السجلات المناسبة.
  • الإشراف على خدمات دعم الطلاب، مثل معالجة عمليات الانسحاب من الدراسة، وإلغاء التسجيل، واعتذار المعلم، وإغفال المتطلبات المسبقة والأقسام المحذوفة عند التسجيل، وتقييم مدى رضا الطلاب عن خدمات التسجيل عن طريق رصد ومراجعة توجهات التسجيل.
  • امتلاك دراية موسعة بالسياسات الأكاديمية وأنظمة بيانات الجامعة، وتقديم التدريب داخل الجامعة حول موضوعات مثل بناء جدول الحصص والسياسات والبرامج الأكاديمية.
  • الإشراف على وضع جداول الفصل الدراسي من خلال إجراءات هيكلة الجداول، وتقديم التدريب للأقسام المختلفة داخل الجامعة بما في ذلك رؤساء الإدارات والأمناء فيما يتعلق بهذه الإجراءات، وتحديث دليل التسجيل ونشر الجدول الزمني على شبكة الإنترنت.
  • تطوير ونشر وتفعيل تسلسل التسجيل لكل دورة تسجيل، بما في ذلك تحديد تواريخ الأولوية للفئات المعتمدة من الطلاب، والإشراف على المدخلات، والصيانة، واختبار شروط التحقق المسبق، وتسلسل التسجيل، واسترداد المبالغ المدفوعة، وإلغاء الجداول في نظام قاعدة بيانات الجامعة.

 

المهارات
  • حصيلة جيدة من مهارات التواصل- باللغتين العربية والإنجليزية
  • خبرة في مجال التسجيل والقبول.
  • أن يكون حاصلًا على المؤهلات المطلوبة.
  • خبرة طويلة في مجال تقديم الخدمات للطلاب
  • مهارات واضحة في إدارة الوقت والتنظيم وقدرة مثبتة على التخطيط الجيد.
  • الإلمام باستخدام الحاسب الآلي.
  • خبرة سابقة حديثة في هذا المجال.
  • مهارات ممتازة في العلاقات الشخصية والتواصل.
التوصيف الوظيفي
  • إعداد المحاضرات وتقديمها للطلاب.
  • المشاركة في إعداد وتنفيذ خطط القسم الأكاديمية.
  • رصد القضايا والاهتمامات المتعلقة بشؤون الطلاب وتوجيه الأنشطة لتحسين عملية التعلم داخل القسم.
  • وضع بنية ملائمة لسير عمليات الإدارة، والاستشارات، وصنع القرار، والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب
  • تحقيق أهداف الكلية فيما يتعلق بقبول وتسجيل الطلاب.
  • وضع تصميم المقرر وتحديد الحاجة لمراجعة المنهج بشكل دوري
  • إدارة سجلات نتائج وإنجازات الطلاب والاحتفاظ بها.
  • دعم الطلاب في قيامهم بالأبحاث والفترات التدريبية واستخدام المعامل العملية.
  • الإشراف على تقديم النصح الأكاديمي للطلاب بشأن برامج القسم.
  • المشاركة في المهام الإدارية داخل القسم
  • اقتراح وتنفيذ سياسات لتعزيز الأنشطة البحثية داخل القسم لرفع مستوى التطور الأكاديمي
  • التنسيق مع رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس الآخرين لتصعيد المشاريع البحثية للكلية
  • متابعة تقييم وضمان جودة البرامج الأكاديمية داخل القسم
  • ضمان توفير بيئة آمنة وصحية وخالية من المخاطر للطلاب، وضمان الامتثال الكامل للمتطلبات
التوصيف الوظيفي
  • مسؤول عن التخطيط المتكامل، وتنظيم وتنسيق الأنشطة اللازمة للتقييم على مستوى الحرم الجامعي، والبحوث المؤسسية، والفعالية المؤسسية
  • توفير قيادة خلاقة ومبتكرة لخلق ثقافة يتم فيها دمج أنشطة التقييم والتحسين المستمر للجودة والتخطيط وفهمها وممارستها بطرق تتفق مع رسالة الكلية وقيمها ورؤيتها
  • تقديم القيادة والخبرة في تصميم وتنفيذ أنشطة التقييم وتفسير البيانات المتعلقة بنتائج تعلم الطلاب وتقييم النتائج المؤسسية بالتعاون مع نائب رئيس الجامعة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومنسقي الكلية
  • تقديم الإشراف ومتابعة التخطيط المؤسسي، والبحث، والفعالية، والتقييم، واستراتيجيات التقييم، وتحليل الاتجاهات للمسح البيئي، وعمليات الاعتماد
  • تخطيط وتطوير وتنسيق وتنفيذ جميع الأنشطة اللازمة للتواصل وتثقيف مجتمع الكلية حول عملية الفعالية المؤسسية للكلية
  • تنسيق النظم على مستوى الكلية لمراجعات البرنامج الأكاديمي ومجال الخدمة، توفير التوجيه والتدريب والدعم للإدارات في تصميم مراجعات البرامج والوحدات الوظيفية، وتقديم تقارير الرصد، على النحو المكلف به
  • تجميع وتحليل ونشر البيانات الكمية حول جوانب الكلية والقضايا التعليمية ذات الصلة، بما في ذلك مجالات مثل الخصائص المؤسسية، والالتحاق، والإبقاء على الطلاب، ونقل الطلاب، والتسجيل ، والدرجات، ومؤشرات أداء الطلاب الأخرى
  • إجراء مشاريع خاصة ودراسات ودورات تدريبية وورش عمل لتلبية احتياجات صنع القرار في الكلية وكبار الموظفين الإداريين ورئيس الجامعة، على النحو المكلف به.
  • مراجعة والحفاظ على وتقييم ميزانية المجال الوظيفي للتخطيط والبحث والفعالية المؤسسية (إن أمكن)
  • الإشراف على إنشاء وإدارة والإبلاغ عن الدراسات الاستقصائية والتقييمات المؤسسية
  • وضع نتائج للتخطيط المؤسسي ومجال البحث الوظيفي والفعالية، ومراقبة تقييم تلك النتائج، ووضع خطط عمل للتحسين على أساس تقييم تلك النتائج