Licensed by: Ministry of Education - Higher Education Affairs  |  مرخصة من: وزارة التربية والتعليم - شؤون التعليم العالي
الذكاء الاصطناعي في كلية المدينة الجامعية بعجمان.

المحور الإعلامي

اشترك في النشرة الإخبارية

الذكاء الاصطناعي في كلية المدينة الجامعية بعجمان.

نوفمبر 17, 2019

الذكاء الاصطناعي في كلية المدينة الجامعية بعجمان.

سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي يشهد تخريج الدفعة الثانية من برنامج المبرمج الاماراتي – الذكاء الاصطناعي في كلية المدينة الجامعية بعجمان.

عجمان، الامارات العربية المتحدة: شهد الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة الموانئ والجمارك في عجمان  و نائب رئيس مجلس الأمناء بكلية المدينة الجامعية بعجمان، تخريج الدفعة الثانية من طلبة برنامج المبرمج الاماراتي في دورته المتمحورة حول الذكاء الاصطناعي ، بحضور السيد عمران خان، رئيس الكلية، و السيد محمد القاضي، مدير عام صندوق الوطن، والسيد أحمد الرئيسي، المشرف العام على البرنامج.

يعد برنامج التدريب حول الذكاء الاصطناعي جزءاُ من مبادرات “صندوق الوطن” في المساهمة في تطوير الكفاءات الوطنية والقدرة على التحدث بلغة المستقبل، و تمكيين الكوادر المحلية من الشباب من تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مستقبلهم المهني. قام سعادته بالاطلاع على المشاريع المنجزة من قبل الطلبة خلال رحلتهم التعليمية والمهارات المكتسبة في مرحلة الذكاء الاصطناعي من برنامج المبرمج الاماراتي.

وتعليقاُ على الحدث، قال سمو الشيخ محمد النعيمي،:” نحن نفخر بتخريج الدفعة الثانية من طلبة برنامج الذكاء الاصطناعي، الذي يترجم أهداف ورؤى قيادتنا الرشيدة في تطوير الكفاءات الوطنية والقدرة على التحدث بلغة المستقبل، ويعزز من تمكيين الكوادر المحلية وتزويدها بمهارات وأدوات تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان تطبيقها في ابتكار خدمات مستقبلية ذكية تخدم الوطن”.

وصرح السيد عمران خان، رئيس الكلية قائلاً:” يسعدنا أن نكون جزءاً من مبادرة تقوم بصقل مجموعة من المواهب التي ستمكنهم من التمتع بالمهارات و المعرفة المطلوبة لسوق العمل في المستقبل و المساهمة في تطوير دولة الامارات العربية المتحدة”.

 شملت دفعة الذكاء الاصطناعي مئة طالب و طالبة، مستهدفاً الفئات العمرية ما بين عمر السبع سنوات إلى أربعة عشر سنة، مستمراً لمدة ثلاثة أشهر متواصلة.