Licensed by: Ministry of Education - Higher Education Affairs  |  مرخصة من: وزارة التربية والتعليم - شؤون التعليم العالي
كلية المدينة الجامعية بعجمان توقع مذكرة تفاهم مع مدرسة الأهلية الخيرية.

المحور الإعلامي

اشترك في النشرة الإخبارية

كلية المدينة الجامعية بعجمان توقع مذكرة تفاهم مع مدرسة الأهلية الخيرية.

أكتوبر 17, 2019

كلية المدينة الجامعية بعجمان توقع مذكرة تفاهم مع مدرسة الأهلية الخيرية.

عجمان، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت كلية المدينة الجامعية بعجمان عن توقيع مذكرة تفاهم مع مدارس الأهلية الخيرية وذلك في سبيل تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسستين من خلال  تقديم المنح الدراسية ، عقد البرامج التدريبية و الدورات الصيفية التي تساهم في تقوية المهارات اللغوية ، طرق استخدام الحواسيب و المهارات الحياتية العامة لطلبة المدارس .

ولقد وقعت المذكرة من قبل رئيس الكلية ، السيد عمران خان ، و مدير عام مدارس الأهلية الخيرية ، الدكتور محمد شعث ، في حرم الكلية بحضور نائب رئيس الكلية ، الدكتور محمد عميرة ، رئيس قسم التسجيل ، السيدة سلمى سيناران ، رئيس قسم الدبلوم المهني في التدريس ، الدكتور خالد الدرباشي ، و المدير الإداري في المدرسة ، السيد ابراهيم ابو زيد.

و الجدير بالذكر أن مدرسة الأهلية الخيرية تضم أكثر من ستة عشر مدرسة و أحد عشر ألف طالب في جميع أفرعها المتمثلة في إمارة عجمان و الشارقة و دبي . وتتبع المدرسة منهج وزارة التربية و التعليم في التدريس وتوفر التعليم للطلبة الاناث و الذكور من مرحلة الصف الأول حتى الصف الثاني عشر .

وبهذه المناسبة ،صرح السيد خان : ” نحن نقدرهذا التعاون باعتباره يتماشى مع استراتيجية الكلية في تعزيز المشاركة المجتمعية ، بناء الشراكات مع المؤسسات التعليمية الرائدة في المجال ، و الحفاظ على مستوى تعليم عالي عن طريق دعم الطلبة المتميزين ونحن نتطلع الى انضمام جميع الطلبة و أعضاء هيئة التدريس و الاداريين من مدارس الأهلية الخيرية في كليتنا وذلك من أجل تحقيق التعاون في المساعي المشتركة  ” .

و تعليقاً على مذكرة التفاهم، قال  الدكتور شعث ، مدير عام مدارس الأهلية الخيرية: ” نحن نقدر هذه الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة تعليمية مرموقة ككلية المدينة الجامعية بعجمان ، و نثني على جهودهم في دعم طلبتنا و كذلك أعضاء هيئة التدريس و الإدارة العامة ” و أضاف: ” هذا التعاون سوف يصب في مصلحة خدمة المجتمع و سوف يسهم في التنمية الأكاديمية و الاجتماعية و الشخصية “.

ووفقاً للاتفاقية ، سوف تقوم الكلية بتوفير منح دراسية تصل حتى 100% ، للطلبة المتميزين على أساس الجدارة الأكاديمية و درجات الثانوية العامة ، وفقاً للشروط و الأحكام المتفق عليها من قبل الطرفين .