Latest information about COVID-19

Emergency Crisis Response Hotline: 06 711 0090

Licensed by: Ministry of Education - Higher Education Affairs  |  مرخصة من: وزارة التربية والتعليم - شؤون التعليم العالي
CU Ajman has renewed its licensure in year 2021  | لقد تم تجديد ترخيص الجامعة في عام 2021
جامعة المدينة عجمان تحتفل بآخر إنجاز لها يكسب QS 4 نجوم

المحور الإعلامي

اشترك في النشرة الإخبارية

Loading
جامعة المدينة عجمان تحتفل بآخر إنجاز لها يكسب QS 4 نجوم

أغسطس 23, 2021

جامعة المدينة عجمان تحتفل بآخر إنجاز لها يكسب QS 4 نجوم

یسر كلیة المدینة الجامعیة بعجمان أن تعلن عن أحد أھم انجازاتھا حیث أنھ تم مؤخرا تقییم الكلیة بأربعة نجوم من قبل وحدة التقییم لنظام كیو اس. إذ یعكس ھذا التقییم قوة الكلیة من نواحي جودة التعلیم والبحث والمعاییر الاستثنائیة للتدریس والتعلم.

حیث قامت الكلیة بالتقدم لنظام تصنیف الكیو أس وحصلت على تقییم أربعة نجوم، وذلك من خلال جمع وتحلیل بیانات عالي المستوى ومستقلة لمقاییس الأداء كما ھو محدد في منھجیة نجوم كیو أس. حیث أن التقییم شمل ثماني فئات، وھي التدریس، والتوظیف ، والتدویل ، والتطویر الأكادیمي ، والمرافق ، ومدة البرنامج ، والمسؤولیة الاجتماعیة ، والشمولیة. كما وتعتمد ً وحدة التقییم في كیو أس على العدید من المؤشرات المحددة التي یتم اختیارھا بناء على المعاییر العالمیة وأفضل الممارسات

: “مع التطلع المستقبلي للشروع في نظام تصنیف الجامعات العالمیة كیو أس، اتبعت كلیة المدینة وقد صرح رئیس الكلیة قائلا الجامعیة بعجمان وحدة نظام كیو أس للتقییم الجامعي. وھذا التقییم الحالي ھو بمثابة خط أساس لإنجازات الكلیة ویسلط الضوء على أربعة مجالات للتمیز على الأقل. وكما تؤكد الكلیة بأنھا ستسمر بالتركیز على تقییم أدائھا من خلال تقییم البیانات من أجل الحفاظ على تقییم أربعة نجوم أو الحصول على تقییم أعلى في المستقبل”.

وقد قام الدكتور أشوین فرناندیز، المدیر الإقلیمي لتصنیف كیو إس العالمي للجامعات ، بزیارة كلیة المدینة الجامعیة بعجمان ً: “بالنیابة عن شركة QS Quacquarelli Symonds لتھنئة الرئیس ومنح تقییم أربعة نجوم للكلیة. وصرح قائلا ً لھا ، یسعدني أن أقدم لكلیة المدینة الجامعیة بعجمان تصنیف كیو أس تقییم ٤ نجوم التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا الشامل بعد إجراء تدقیق صارم وشامل لأكثر من ٥۰ ً مؤشرا. إنھ لأمر مشجع أن نرى مؤسسة حدیثة حصلت على التمیز في التعلیم وتم تقییمھا بـ ٥ نجوم في ھذه الفئة تحدیدا. وھذه شھادة من المؤسسة على التزامھا بالتمیز، وإبقاء الطلاب في صمیم عملھا. ولذلك أود أن أھنئ رئیس مجلس الأمناء ورئیس الكلیة على توجیھاتھما الاستراتیجیة لكلیة المدینة الجامعیة بعجمان “.

وأضاف رئیس الكلیة: “بینما نسعى جاھدین للخدمة في الأوساط الأكادیمیة، تساعدنا ھذه الإنجازات على التحقق من صحة التزاماتنا. كما اننا نھدف باستمرار إلى توفیر تجربة تعلیمیة ذات مستوى عالمي وذات صلة بطلابنا من خلال بناء مجتمع مبتكر وشامل. ”

ومع التركیز الواضح على جودة التدریس وتطویر المناھج وتعلم الطلاب ، فإن ھذا النجاح ھو دلیل على التزامنا بالتحسین المستمر وتوفیر تعلیم جید إذ یعد ھذا الاعتراف خطوة مھمة في استراتیجیة الكلیة لتقویة قیمھا الأساسیة وتزوید الطلاب بتجربة تعلیمیة فریدة.