تقدم بارسال طلب القبول بجامعة المدينة عجمان عن طريق تعبئة نموذج الالتحاق الإلكتروني
قدم الآنيطمح قسم التعليم العام إلى تزويد الطلاب بأحدث الخبرات والمهارات المعتمدة لدى الأوساط الأكاديمية العالمية.
يعمل قسم التعليم العام على تزويد الطلاب بالمهارات الأكاديمية التي تيسر لهم سُبل التنمية الذاتية وتطور كفاياتهم الابتكارية والإبداعية، بما في ذلك مهارات التفكير الناقد وحلِّ المشكلات، وكذلك المشاركة الفاعلة في ميادين البحث العلمي، والنشاطات المجتمعية.
يمثل قسم التعليم العام مكوناً أكاديمياً فعالاً في كلية المدينة الجامعية بعجمان، حيث يؤدي دوراً محورياً في جميع التخصصات الأكاديمية التي تقدمها الكلية، ويحرص القسم على تزويد الطلاب بأنشطة تعليمية تعلمية متنوعة بما تمكنهم من بناء معرفة رئيسة تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين، وتتمحور مساقات قسم التعليم العام حول تنمية مهارات التواصل الرقمي، ومهارات التفكير الابتكاري والتفكير الناقد، علاوة على المهارات الضرورية المرتبطة بالقضايا المعاصرة. ويعمل القسم جاهداً من أجل توفير بيئة تعلُّم مستندة إلى البحث العلمي والابتكار وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز مهارات التعلم الذاتي والمستمر مدى الحياة، كما يشجع القسم على التعلم التعاوني بما يفضي إلى تعزيز اقتصاد معرفي يشكل رافداً لرؤية الدولة ولرسالة الكلية، والتنمية المستدامة. وفي هذا السياق، فإن قسم التعليم العام يمثل بوابة للتعلم يتمكَّن منها الطلاب من التزوُّد بطيف واسع من المعارف والمهارات والأخلاق، علاوة على قيم شخصيَّة وتربوية تؤهِّلهم لأنْ يكونوا أعضاء منتجين وفاعلين في مجتمعاتهم، وكلُّ هذا بدعم وتوجيه من هيئة تدريسية على درجة عالية من الخبرة العلمية والمهنية.
1. خلق بيئة تعليمية متطورة يكون الطالب فاعلاً فيها من خلال إتاحة فرص الحوار والمناقشة.
2. تبني نظريات تربوية مبتكرة تدعم استقلالية الطلاب ومسؤوليته وتعزز من مهارات التفكير العليا والخبرات الأكاديمية لديهم.
3. دعم الأبحاث العلمية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في المجالات التي تساهم في التطور المهني المستمر والتنمية المستدامة للمجتمع.
4. تطبيق أدوات تقييم أصيلة ومبتكرة متعددة تقيس بناء المعرفة الفعلية للطالب وتوجه الخطط المستقبلية لتطوير المناهج الدراسية.
5. تعزيز المكانة الأكاديمية للكلية من خلال تطبيق أقصى المعايير الدولية للنزاهة الأكاديمية.
1. يطبق مهارات الاتصال اللغوية و البيانات البصرية لإنتاج محتوى محكم لغوياً و ذي معنى.
2. يوظف بصورة مبتكرة مصادر التكنولوجيا المتنوعة في تطوير المهارات الأكاديمية و المهنية.
3. يحل مسائل علمية ورياضية وصولاً لنتائج قائمة على الأدلة و البراهين.
4. يحلل الظواهر الطبيعية و القضايا المعاصرة مستخدماً المنهج العلمي.
5. يقيم الأراء والاتجاهات الثقافية المختلفة مستخدماً مهارات التفكير العليا لاتخاذ القرارات الصحيحة.
تسلسل | رمز المساق | رقم المساق | اسم المساق |
1 | ACS | 101 | مهارات الاتصال باللغة العربية |
2 | ACSE | 101 | مهارات الاتصال لغير الناطقين باللغة العربية |
3 | BUS | 204 | الابتكار وريادة الاعمال |
4 | CIS | 101 | اساسيات الحاسب الآلى |
5 | CISA | 101 | مقدمة في تقنية المعلومات |
6 | ENG | 101 | اللغة الانجليزية 1 |
7 | ENG | 102 | اللغة الانجليزية 2 |
8 | ENGA | 101 | اللغة الانجليزية 1 |
9 | ENGA | 102 | اللغة الانجليزية 2 |
10 | ENV | 201 | علم البيئة |
11 | ENVA | 201 | مبادئ علم البيئة |
12 | HUM | 101 | التفكير الناقد |
13 | HUMA | 101 | التفكير الناقد |
14 | ISLA | 201 | الثقافة الإسلامية |
15 | MGT | 310 | الابتكار وريادة الاعمال |
16 | MTH | 101 | مبادئ الرياضيات |
17 | MTHA | 101 | مبادئ الرياضيات |
18 | PSYA | 101 | مدخل الى علم النفس |
19 | REL | 201 | الثقافة الإسلامية باللغة الانجليزية |
20 | RELA | 201 | الثقافة الإسلامية |
21 | RME | 301 | الطرق البحثية |
22 | SCI | 101 | العلم والحياه |
23 | SOC | 101 | مقدمة في علم الاجتماع |
24 | SOCA | 101 | مقدمة في علم الاجتماع |
25 | SRMA | 101 | مناهج البحث العلمي في القانون |
26 | SSS | 101 | مهارات التعلم |
27 | SSSA | 101 | مهارات التعلم |
28 | STE | 201 | الاحصاء |
29 | UAE | 201 | مجتمع الامارات باللغة الانجليزية |
30 | UAE\A | 201 | مجتمع الامارات |
مقررات المتطلبات العامة
مهارات الاتصال باللغة العربية . ACS 101 | |
يتضمن هذا المساق تدريس المهارات الرئيسة التي يحتاج إليها الطالب في تعليم وتعلم مهارات اللغة العربية من حيث الاستماع والتحدث ، والقراءة ، والكتابة ، وذلك من خلال التدرب على نصوص مختارة من القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، والأدب العربي شعره ونثره. ويهدف هذا المساق إلى إكساب الطالب القدرة على التعبير عن نفسه والتواصل الإيجابي مع الذات ، والقدرة على إقناع الآخرين ، واستيعاب معارفهم وخبراتهم ، وكذلك القدرة على حل المشكلات بفاعلية ، من خلال توظيف واستخدام المهارات الرئيسة للغة العربية في المواقف اللغوية المختلفة ، والتي تتطلب منه اتخاذ القرار المناسب ؛ لتحقيق أهدافه. | |
مهارات الاتصال لغير الناطقين باللغة العربية . ACS101 | |
يتضمن هذا المقرر الدراسي تدريس المهارات الأساسية التي يحتاج إليها الطالب في اللغة العربية من القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، وذلك من خلال التدريب على نصوص مختارة من القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، والأدب العربي شعره ونثره، ويهدف هذا المقرر الدراسي إلى تنمية قدرات الطالب المعرفية في مهارات الاتصال المتعلقة بالتحدث والكتابة والاستماع والقراءة، والارتقاء به إلى المستوى الذي يكون فيه قادراً على الاستيعاب والتحدث والكتابة والقراءة، عن طريق الجمع بين المستويين المعجمي والبلاغي، بحيث تشمل مجموعة النصوص المختارة مفردات متنوعة، وتغطي في الوقت نفسه بعض القضايا النحوية والصرفية المبسطة، وأخرى تتعلق بمهارة الكتابة مثل قضايا في الإملاء والترقيم واستعمال المعجم، وبعض الأخطاء الشائعة في اللغة والنحو والصرف، والأساليب. | |
الابتكار وريادة الاعمال . BUS 204 | |
يتعرف الطلاب في هذا المساق الدراسي على النظريات والأبحاث الرئيسية حول ريادة الأعمال والابتكار، ثم يجربون تطبيقها على سياق أوسع ومعاصر. ويشمل ذلك الخدمات العامة والخاصة بالشركات، والتقنيات والاقتصادات الناشئة، والاستدامة والتنمية، وخلق القيمة والاستفادة من ريادة الأعمال والابتكار. تساعد القراءات ودراسات الحالة والمناقشات في تنظيم مادة المقرر الدراسي الدراسية مع ربط واضح وأساسي بين ريادة الأعمال والابتكار. وفي نهاية المقرر الدراسي يقوم الطلاب بوضع مشروع عمل شامل. | |
اساسيات الحاسب الآلى . CIS 101 | |
يتيح هذا المساق الدراسي للطلاب التعرض لمهارات تشغيل الحاسب الشخصي الأساسية والبرامج شائعة الاستخدام. ويشمل التعريف بمعالج النصوص والاستخدام العملي له،واوراق العمل، وقواعد البيانات، والعروض التقديمية، والشبكة وبرامج الإنترنت. | |
مقدمة في تقنية المعلومات . CISA 101 | |
هذا المساق هو مقدمة لعلوم الحاسوب، يتم التركيز في هذا المساق على فهم فكرة عمل الحاسوب وارتباط ذلك بمكوناته المادية والبرمجية. كما يتناول هذا المساق استخدام البرمجيات في معالجة النصوص وبناء البيانات المجدولة وتصميم قواعد البيانات والعروض التقديمية. يبدأ المساق بالتعريف بالحاسوب وأهميته ويتناول أهم المعدات المستخدمة للإدخال والإخراج والمعالجة والتخزين، كما يتناول العلاقة بينتكنولوجيا المعلومات والمجتمع، والمشكلات المقترنة باستعمال الحاسوب والتدابير الوقائية عند استخدامه وتوخي سرية المعلومات وأمنها، كما سيتم التعرف على مسائل الخصوصية المقترنة باستعمال الحاسوب والتعرف إلى فيروسات الحاسوب وكيفية الوقاية منها وتأمين البرامج والبيانات وعرض مفاهيم قضايا وأخلاقيات الحاسوب ثم يستعرض المساق البرمجيات العامة وتطبيقاتها، حسب أحدث البرمجيات الإلكترونية. | |
1 اللغة الانجليزية . ENGA 101 | |
تم تصميم هذا المساق لتعليم الطالب الجامعي كيفية قراءة النصوص الأكاديمية بفهم، وكيفية استخدامها في مجموعة متنوعة من التخصصات. إن فصول البلاغة الأدبية المقررة من شأنها أن تعلم الطلبة القراءة الناقدة، وإعادة التعبير، والتلخيص والاقتباس، والكتابة والتركيب والتحليل والبحث، وإن مجلّد المقرر يتضمن توازنًا واضحًا بين المقالات المنشورة في الدوريات والأعمال المكتوبة من قبل مثقفين معروفين في مجال العلوم والعلوم الاجتماعية والإنسانية. | |
اللغة الانجليزية 2 . ENGA 102 II | |
تقدم هذه المادة مقدمة أساسية في الرواية، الأدب غير الروائي، الشعر، وكذلك المسرح، ما يساعد الطالب على تطوير مهاراته الإبداعية في تلك المجالات. وكل أسلوب أدبي مستقل بذاته، ويتضمن أعمالاً متكاملةً كأمثلة مع نصائح مفيدة حول كيفية الاستفادة من مجموعة من التقنيات المستخدمة. والأسلوب المستخدم هنا مبسط غير جامد بيد أنه أسلوب عملي وإيجابي . | |
اللغة الانجليزية 1 . ENGA 102 II | |
صمم هذا المساق لتطوير مهارات الاتصال الشفوية والكتابية. حيث يساعد الطلاب على بناء مهارات جديدة وصقل مهارات اللغة الإنجليزية السابقة. كما يقدم هذا المساق مجموعة متنوعة من الهياكل النحوية بطريقة وظيفية تساعد على تعزيز الكفاءة التواصلية للمتعلم ، وتحسين الطلاقة ، وتوسيع المعرفة للمفردات الشائعة. كما أنه يوفر للمتعلمين مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية مثل الاستماع والقراءة والكتابة مع تشجيع التحدث أثناء المحاضرة. | |
اللغة الانجليزية 2 . ENGA 102 | |
يناقش هذا المساق المعاني اللغوية والفنية للثقافة وكذلك مفهوم الثقافة الإسلامية وعلاقتها بالمصطلحات المقارنة مثل الدين والعلم والفكر والحضارة. كما يناقش المقرر العلاقة بين الثقافة الإسلامية والثقافات الأخرى ، وكذلك دور الثقافة الإسلامية في تحقيق التنمية. يوجز المساق المصادر الأساسية للثقافة الإسلامية (القرآن والأحاديث النبوية) ومصادرها الثانوية الإضافية (السيرة النبوية ، واتفاق علماء المسلمين ، والإجماع ). كما يسلط هذا المساق الضوء على السمات الخاصة للثقافة الإسلامية مثل الموقف والشمول والاعتدال والتوازن والإنسانية والواقعية الإيجابية وكذلك مجالاتها الرئيسية (الإيمان وأعمال العبادة والأخلاق). يبرز هذا المقرر أهم الاتجاهات المعاصرة مثل الأشكال المختلفة للغزو الثقافي (التبشير والاستشراق والتغريب) والنهج الذي تتبناه الثقافة الإسلامية تجاه العلمانية والعولمة. | |
علم البيئة . ENV 201 | |
مساق متعدد التخصصات يؤكد على أهمية تاريخ الاهتمام بالبيئة، وتفاعل الأصناف (سواء مع بعضها البعض أو مع بيئتها)، والهواء والماء والتربة والموارد البيولوجية، وديناميكية السكان، وعلم السموم، ومصادر الطاقة، وإدارة استخدام الأراضي، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة . كما أن المبادئ الأساسية للعلوم مدمجة في فصول المادة الدراسية. | |
مبادئ علم البيئة . ENVA 201 | |
يتناول هذا المساق مفهوم البيئة والنظام البيئي،مشكلة استنزاف الموارد وصيانتها، أسباب كوارث الجوع في العالم، إنتاج الغذاء،التلوث البيئي ، أسبابه،مكوناته وتوزيعه، أشكال التلوث ومخاطره، كذلك يركز هذا المساق على أهمية النباتات والحيوانات البرية والبحرية وحمايتها، وأخيراً يلقي هذا المساق الضوء على أهمية الطاقة والمعادن الفلزية في النظام البيئي والتصحر بكل تفاصيله. | |
التفكير الناقد . HUM 101 | |
يبحث هذا المساق في عملية التفكير الناقد ويساعد الطلاب على التفكير بشكل أكثر وضوحًا وتبصراً، وعلى نحو فعال. إن الأمثلة ذات الصلة مستمدة من خبرات الطلاب والحالات المعاصرة بحيث تساعد الطلاب على تطوير قدراتهم على حل المشكلات، وتحليل القضايا، واتخاذ قرارات مستنيرة في حياتهم الأكاديمية والمهنية، وحياتهم الشخصية. وتتضمن هذه المادة القراءات الموضوعية، ومهام الكتابة المقننة، والمناقشات المستمرة تهدف إلى مساعدة الطلاب على تطوير المهارات اللغوية وفي الوقت نفسه تعزز مهارات التفكير المعقد. | |
التفكير الناقد . HUMA 01 | |
يبحث هذا المساق في عملية التفكير الناقد ويساعد الطلاب على التفكير بشكل أكثر وضوحًا وتبصراً، وعلى نحو فعال. إن الأمثلة ذات الصلة مستمدة من خبرات الطلاب والحالات المعاصرة بحيث تساعد الطلاب على تطوير قدراتهم على حل المشكلات، وتحليل القضايا، واتخاذ قرارات مستنيرة في حياتهم الأكاديمية والمهنية، وحياتهم الشخصية. وتتضمن هذه المادة القراءات الموضوعية، ومهام الكتابة المقننة، والمناقشات المستمرة تهدف إلى مساعدة الطلاب على تطوير المهارات اللغوية وفي الوقت نفسه تعزز مهارات التفكير المعقد. | |
الثقافة الإسلامية . ISLA 201 | |
يناقش هذا المساق المعاني اللغوية والفنية للثقافة وكذلك مفهوم الثقافة الإسلامية وعلاقتها بالمصطلحات المقارنة مثل الدين والعلم والفكر والحضارة. كما يناقش المقرر العلاقة بين الثقافة الإسلامية والثقافات الأخرى ، وكذلك دور الثقافة الإسلامية في تحقيق التنمية. يوجز المساق المصادر الأساسية للثقافة الإسلامية (القرآن والأحاديث النبوية) ومصادرها الثانوية الإضافية (السيرة النبوية ، واتفاق علماء المسلمين ، والإجماع ). كما يسلط هذا المساق الضوء على السمات الخاصة للثقافة الإسلامية مثل الموقف والشمول والاعتدال والتوازن والإنسانية والواقعية الإيجابية وكذلك مجالاتها الرئيسية (الإيمان وأعمال العبادة والأخلاق). يبرز هذا المقرر أهم الاتجاهات المعاصرة مثل الأشكال المختلفة للغزو الثقافي (التبشير والاستشراق والتغريب) والنهج الذي تتبناه الثقافة الإسلامية تجاه العلمانية والعولمة. | |
الابتكار وريادة الاعمال . MGT 310 | |
يتعرف الطلاب في هذا المساق الدراسي على النظريات والأبحاث الرئيسية حول ريادة الأعمال والابتكار، ثم يجربون تطبيقها على سياق أوسع ومعاصر. ويشمل ذلك الخدمات العامة والخاصة بالشركات، والتقنيات والاقتصادات الناشئة، والاستدامة والتنمية، وخلق القيمة والاستفادة من ريادة الأعمال والابتكار. تساعد القراءات ودراسات الحالة والمناقشات في تنظيم مادة المقرر الدراسي الدراسية مع ربط واضح وأساسي بين ريادة الأعمال والابتكار. وفي نهاية المقرر الدراسي يقوم الطلاب بوضع مشروع عمل شامل. | |
مبادئ الرياضيات . MTH 101 | |
تقدم هذه المادة فهماً سليماً وبدهياً للمفاهيم الأساسية التي يحتاجها الطلاب أثناء ممارستهم لمهنهم في مجال الأعمال التجارية، والاقتصاد، إضافة إلى العلوم الاجتماعية والحياتية. أيضاً تشتمل على استعراض موجز للدوال، الرسوم البيانية، الجبر، المعادلات والمتباينات، الدوال الأسية واللوغاريتمية، المعادلات الخطية والغير الخطية، الرسوم البيانية للقطوع المخروطية، إضافة إلى حساب التفاضل والتكامل بمتغير واحد، والتي تشمل: النهايات، المشتقات، وتطبيقات المشتقات وكذلك التكاملات المحدودة والغير محدودة وبعض التطبيقات. | |
مبادئ الرياضيات . MTHA 101 | |
يعرف هذا المساق الطلاب بالأرقام الحقيقية وحل المتباينات الخطية والجبروالعوامل والمعادلات الخطية وانظمتها والرسوم البيانية للمعادلات والدوال الرياضية التي يحتاجها الطالب في دراسته الجامعية. | |
مدخل الى علم النفس . PSYA 101 | |
يتضمن هذا المساق شرحاً وافياً عن المبادئ الأساسية لعلم النفس من حيث نشأته وتطوره و فروعه ومحاولة تطبييق تلك المبادئ في الحياة اليومية والعملية. ويقوم هذا المساق بتعريف الطالب عن أهم المدارس في مجال علم النفس مع التركيز على التعلم، والدافعية والإدراك. إضافة للتعرف على الشخصية والذاكرة وماهو الجهاز العصبي وتعريف الذكاء وماهية الأمراض النفسية وسبل معالجتها . ويضيف كذلك معلومات مهمة حول تحديد جوانب القوة والضعف في أي شخصية وماهي الحقائق والقدرات التي يملكها الشخص لغرض الاستفادة منها في معرفة نقاط الخلل وتحويلها إلى نقاط قوة. | |
الثقافة الإسلامية باللغة الانجليزية . REL 201 | |
يقدم مساق الدراسات الإسلامية الإسلام بطريقة تمكن الطلبة من ربطه بحياتهم وبالمجتمع ككل. يتم تدريس أركان الإيمان والإسلام لشرح ما يمثله الإسلام كمدونة للحياة. وتوضيح ثقافة الإسلام بالتفصيل بطريقة مقارنة مع الثقافات الأخرى. ويبدأ المساق بأساسيات الإسلام وتعاليمه الرئيسية عن طريق نظرة حديثة تربطه بالعالم المعاصر وتحدياته. كما يظهر الدور الكبير للحضارة الإسلامية على الإنسانية. يهدف تدريس هذا المقرر إلى تقديم حلول للمشاكل القائمة في ضوء الإسلام. | |
الطرق البحثية . RME 301 | |
تم تصميم هذا المقرر الدراسي للتعريف بعملية البحث حيث يتعلم الطلاب فهم المشاكل وصياغة أسئلة البحث والفرضيات. يكتسب الطلاب نظرة موسعة حول اختيار التصميم المناسب للبحث، وبناء أدوات البحث، وأخذ العينات، إلى جانب جمع البيانات النوعية والكمية، وتحليل البيانات، وعرض التقارير. | |
العلم والحياة . SCI 101 | |
يتناول هذا المساق العديد من الموضوعات أهمها الخلية، التغذية، البيئة، التلوث، الانقراض، الطاقة وتطور العلوم التي تساعد الطالب على رفع خبرته المعرفية عن مفهوم العلم والحياة الإنسانية ومتطلباتها في الوقت الحاضر من بيئة وتلوث واستخدام الطاقة بأفضل شكل ممكن. | |
مدخل الى علم الاجتماع . SOC 101 | |
هذا المساق عبارة عن مقدمة في دراسة الناس وتفاعلهم مع بعضهم ومع بيئتهم وكذلك مع مختلف الفئات الاجتماعية. تتيح المادة للطلاب أن يطوروا من وعيهم بخصوص العلاقات بين معتقدات الأفراد ومواقفهم وسلوكياتهم، إضافةً إلى مجتمعهم وثقافتهم. كما يتعلم الطلاب كيفية تطبيق المفاهيم الاجتماعية على القضايا الراهنة التي تؤثر على الأفراد والمجتمع الحديث، والمجتمع الدولي. | |
مقدمة في علم الاجتماع . SOCA 101 | |
يتطرق هذا المساق الى مفهوم علم الاجتماع والمنهج العلمي ويقارن ما بين علم الاجتماع والعلوم الاجتماعية الاخرى وكذلك الى مفهوم الثقافة والجماعات الانسانية ويصف الشخصية الاجتماعية والنظم الاجتماعية المختلفة واخيرا يتطرق الى المشكلات الاجتماعية والسلوك المنحرف | |
مناهج البحث العلمي في القانون . SRMA 101 | |
يتناول هذا المساق محورين أساسين، المحور الأول يتضمن التعريف العام بمناهج البحث العلمي ومراحل وخطوات إعداد البحث وسياسته وتعريف الطالب على استخدام المصادر والمراجع في الصفحات الالكترونية. أما المحور الثاني فيتناول بشكل متخصص تعليم الطالب طرق ومصادر البحث القانوني وكيفية استعمالها في كتابة الأوراق البحثية وأيضا ً تسليط الضوء على الجوانب الشكلية والموضوعية في الكتابة القانونية بأسلوب من شأنه تنمية مهارات الطالب في الصياغة والتحليل وإعداد البحوث والدراسات المستقبلية. كما يتضمن المساق جانب تطبيقي يتمثل في توجيه الطالب إلى إعداد بحث في أحد الموضوعات القانونية تحت إشراف أستاذ متخصص في موضوع البحث حيث تتم مناقشة الطالب في بحثه من قِبل المشرف. |
|
مهارات التعلم . SSS 101 | |
هذه المادة تزود الطالب بمهارات التعلم اللازمة للنجاح في الدراسة الجامعية، كما أنها تكسبه المهارات التي يستطيع استخدامها في حياته الشخصية والعملية. كما يتعلم الطلاب العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها في مجالات الاتصالات، الممارسات البحثية، والعمل الجماعي، والحاسب الآلي، ومجالات الإبداع، والتفكير الناقد، ومهارات العرض، والمعرفة بشكل عام. | |
مهارات التعلم . SSSA 101 | |
يقدم هذا المساق تطوير الجانب العقلي والسلوكي للجوانب الشخصية ، ويدعمه بالكفاءات الأكاديمية اللازمة للإدارة الذاتية ومهارات التطوير الذاتي. كما يسعى إلى تأكيد وإرساء مفاهيم أساسية في بناء وتطوير شخصية الطالب ، وكذلك اكتساب المعرفة، والتخطيط للمستقبل وإدارة الوقت والتأكد من تقديم الأفكار الإبداعية والاتصال الناجح وإدارة الصراع ، وكل ما يؤدي إلى دراسة الإبداع والإعداد للامتحانات واستخدام المكتبة وكتابة البحث العلمي. | |
الاحصاء . STE 201 | |
صمّم هذا المقرر الدراسي لتمكين الطالب من فهم الحسابات الإحصائية الشائعة واستخداماتها العملية في أماكن الرعاية الصحية. تشمل الموضوعات التي يتعرض لها المقرر الدراسي صناعة الرعاية الصحية الحالية والرياضيات والحسابات الإحصائية الأساسية والإحصاءات الحيوية ومعدلات الوفيات ومعدلات التعداد والإشغال. يتضمن المقرر الدراسي محاضرات نظرية وعملية للإبقاء على مشاركة الطلاب الفاعلة في المادة التعليمية، بما يضمن اكتسابهم المعرفة العملية المميزة بالبيانات الرئيسية والمفاهيم الإحصائية | |
مجتمع الامارات باللغة الانجليزية . UAE 201 | |
تعرض هذه المادة كيف تأسس مجتمع الإمارات العربية المتحدة مع تركيز على الجوانب التاريخية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والثقافية. | |
مجتمع الامارات . UAE\A 201 | |
يدرس هذا المساق المجتمعات الإنسانية بشكل عام ويولي اهتمامًا خاصًا للسمات العامة والمكونات الرئيسية للمجتمع الإماراتي بما في ذلك الموقع الجغرافي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والسكان ، والنمو الديموغرافي ، والجنس والتكوين العام لشعبها. كما يناقش الجوانب الاقتصادية والجغرافية للسكان، وقضايا الأسرة، والأنظمة الأسرية والقبلية، وطبيعة الحكم (العرف) في المجتمع القبلي. ويتناول المساق طبيعة الخدمات المقدمة للمجتمع خلال المراحل السابقة واللاحقة للنفط، ويدرس دور المنظمات الثقافية والتعليمية والإعلامية، بالإضافة إلى خدماتها المقدمة للمجتمع الإماراتي. |
Lorem Ipsum is simply dummy text of the printing and typesetting industry.